top of page
  • Writer's pictureBLOG-PMC

!الراحة المطلقة

نور الدين النسر


بطبيعة الحال ، دائما ما نبحث عن الراحة المطلقة في جميع مراحل عمرنا ، ولكن للاسف لم يخبرنا أحد من صغرنا ان كل هذه المراحل لن تخلو من المشاكل والضغوطات والتحديات ، والدليل على ذلك ان كل مرحلة في حياتك ستجد من يقول لك ، ان المرحلة القادمة ستكون الافضل.


تبدأ حياتك الطفوليه بالخوف والمشاكل الصغيرة والبكاء ويكون اكبر همك ان تلعب وتاكل وتحصل على اللعبة الفلانية.


من ثم تأتي مرحلة الثانوية العامة، فيبدأ من حولك بإطلاق العبارات التقليدية (فترة وبتعدي، التوجيهي أصعب مرحلة).

هنا ستعتقد ان المرحلة الجامعية مرحلة ممتعة للغاية.


واخيرا ...

في نظرك انك ستدخل الجامعه ويصبح كل شيء على ما يرام

ثم تنبهر في كمية التحديات التي لطالما اعتقدت انك انتهيت منها في المرحلة الثانوية ، وتبدأ بسماع الكلمات التقليدية، بأن الجامعة ايضا مرحلة صعبة وستكون بخير بمجرد الانتهاء منها ،،

هنا ستعتقد ان سوق العمل يفتح ذراعيه لصدرك بكل حنية وستكون قد وصلت للقمة.


ستبدا بالبحث عن فرصة عمل تلائم تخصصك ودراستك ،

مع الوقت، ستدرك ان سوق العمل ليس شيئا سهلا و ممتعا، وعليك بتطوير نفسك لتواكب اي تغيير ممكن ان يطرأ على عملك حتى لا يتم الاستغناء عن امكانياتك، وعليك ان تجد طريقة جيدة تعامل بها رئيسك بالعمل حتى لا يغضب منك وتكون في ورطة.


من ثم ستفكر في الزواج والانجاب وتعتقد ان حياتك ستصبح جنة واستقرار كما يقولون ، وتكتشف انها مسؤولية عظيمة لا تخلو من التحديات والتفكير باستمرار.


الغريب في الأمر انك ستجد أن اغلب البشر يتذمرون ويشكون في كل مرحلة من هذه المراحل ..


هناك معلومة اذا ما استقرت داخل عقلك وقلبك وآمنت بها ستكون في عداد المتذمرين والفاشلين وستكون ممن يشكون ويشكون في شتى مراحل حياتهم وستُعتبر شخص فاشل،،

لا يوجد مرحلة من مراحل حياتك إلا وستكون مليئة ومفعمة بالمشاكل ، وهنا تظهر قوتك وذكائك وحنكتك في اجتياز هذه المشاكل بدون تذمر ، هذا الأمر لن يكون سهلا ولكنه أفضل من الشكوى (على قدر شكواك وتذمرك انت تُظهر حجم فشلك) .


هناك من يصل مرحلة الزواج فيتذمر ويشكو لصديقه الاعزب، فيعتقد الاعزب انه قد فاز في بقائه بالمرحلة ما قبل الزواج ، ولا يعي انه قد سمع من شخص فاشل لا يستطيع ادارة حياته الزوجيه .


المشاكل والتحديات والعثرات والمطبات موجوده في كل مراحل حياتك، إما ان تديرها بعقل ناضج وتتعداها بكل قوة واصرار وثبات وتزهر وتصبح شخص ذو قمية بالمجتمع وشخص ناجح  او أن تصبح شخص فاشل يتذمر ويشكو لمن حوله لأتفه الأمور (للأسف انها الطريقة الاسهل والمنتشرة كالسرطان في مجتمعنا).


لا تنسى يا صديقي أن هذه الدنيا زائلة ،  و لا تبدأ بالبحث عن الراحة المطلقة التي لطالما تم البحث عنها ولم يتم ايجادها.



42 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page